أخبار وطنية

توقيع اتفاقية إطار بين وكالة “تشغيل” واتحادية المقاولين الشباب

أشرف وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله لولي، اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026، بمقر الوزارة في نواكشوط، على حفل توقيع اتفاقية إطار بين الوكالة الوطنية للتشغيل “تشغيل” والاتحادية الوطنية للمقاولين الشباب التابعة للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

جرى حفل التوقيع بحضور الأمين العام للوزارة، كي آمادو الحاج، ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، والمدير العام للتشغيل، حمادي ولد البكاي، ورئيس الاتحادية الوطنية للمقاولين الشباب، إدي ولد أحمد ولد الزين، إلى جانب عدد من أطر القطاع.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز مواكبة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يقودها الشباب، عبر توفير خدمات التشخيص والاستشارة والتكوين والتوجيه، ودعم الولوج إلى التمويل والأسواق، بما يسهم في تحسين أدائها وتعزيز قدرتها على خلق فرص العمل.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادف إلى تمكين الشباب ودعم التشغيل الذاتي وريادة الأعمال، كما تجسد جهود الوزارة الرامية إلى تطوير آليات المواكبة العمومية وتعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وتمتد الاتفاقية لثلاث سنوات، بما يتيح تنسيق جهود مختلف الفاعلين لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز استدامتها، والإسهام في تنمية التشغيل وتحقيق الإدماج الاقتصادي للشباب في موريتانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى