أخبار عربية ودولية
بوركينا فاسو تعلن “قطع علاقاتها الدبلوماسية” مع فرنسا

أعلنت حكومة بوركينا فاسو، مساء الجمعة 26 يونيو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع فرنسا.
وقد تم الإعلان عن ذلك على شاشة التلفزيون الوطني في نشره خاصة عند الساعة السادسة مساءً. بتوقيت غرينيتش من قبل المتحدث باسم الحكومة بينغدويندى جيلبير أويدراوغو .
وتتهم واغادوغو باريس بـ”النشاط المستمر ضد مصالح بوركينافاسو وتعزيز الطموحات الاستعمارية الجديدة والدعم النشط للشبكات التخريبية والإرهابية”.
وتؤكد حكومة بوركينافاسو أن هذه القطيعة مع فرنسا “تستهدف علاقاتها حصرا على المستوى الدبلوماسي” لكنها “لا تدعو إلى التشكيك في الروابط التاريخية بين الشعبين”، حسبما جاء في البيان الصحفي.







