اختتام الورشات المخلدة لليوم الوطني للصناعة

اثنين, 15/04/2024 - 20:35

أختتمت مساء اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات القديم في نواكشوط سلسلة الورشات المندرجة ضمن تخليد اليوم الوطني للصناعة، المنظم تحت شعار “معا من أجل تسريع النهوض وتعزيز صناعتنا”.
وناقش المشاركون في الورشات ماهية تحديد النموذج الصناعي المناسب لبلادنا، ورسم الاستراتيجيات الخاصة بتمويل القطاع الصناعي، وتحسين مناخ الأعمال، وترقية الاستثمارات في القطاع الصناعي، واستعراض تجارب رائدة في بعض الدول الشقيقة والصديقة للاستفادة منها.
وأوضح الأمين العام لوزارة التجارة و الصناعة و الصناعة التقليدية والسياحة، آمدو الحاج، أن تخليد اليوم الوطني للصناعة، أتاح الفرصة للاحتفال والتأمل في الأهمية الحاسمة للقطاع الصناعي في بلدنا، مبرزا أنه تميز بإثراء المناقشات وتبادل الخبرات والالتزام المتجدد بالتنمية الصناعية في موريتانيا.
وأضاف أنه خلال اليوم تم تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه الصناعة في خلق فرص العمل وتحفيز النمو الاقتصادي وتشجيع الابتكار، وإدراك التحديات التي تواجه القطاع الصناعي، بما في ذلك المنافسة العالمية والتطورات التكنولوجية السريعة والحصول على التمويل، فضلا عن العقبات التي تعيق تطور صناعتنا.
وأكد التزام القطاع بدعم الصناعة وخلق بيئة لنموها المستمر، ومواصلة الاستثمار في البنية التحتية، وتعزيز ريادة الأعمال، وتشجيع الابتكار، من أجل تعزيز القدرة التنافسية على الساحة الإقليمية وحتى القارية لتفعيل المنطقة الحرة.
وأعرب عن امتنانه لجميع أولئك الذين ساهموا في نجاح اليوم الوطني للصناعة.
حضر حفل الاختتام مدير الصناعة بوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، والمدير العام المساعد لوكالة ترقية الاستثمار في موريتانيا