كمين لحزب الله اللبناني يوقع قوة من لواء "غولاني" بين قتيل وجريح

اثنين, 15/04/2024 - 16:42

أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، إيقاع قوة من لواء "غولاني" الصهيوني، في كمين بالعبوات الناسفة، "زرعه مجاهدوها بمنطقة تل إسماعيل في الأراضي اللبنانية، بعد متابعة دقيقة"، وفق البيان.
وتابعت المقاومة الإسلامية- حزب الله، أنّه عند تجاوز قوة "غولاني" الحدود، ووصولها إلى موقع العبوات، تم تفجيرها بها، ما أدّى إلى وقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح.
وتحدثت وسائل إعلام صهيونية عن الكمين قائلةً إنّه "على نحو استثنائي، أعلن حزب الله مسؤوليته عن حادث وضع العبوات، الذي أصيب فيه جنود من غولاني هذه الليلة عند الحدود مع لبنان".
ووفق صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن "4 جنود أصيبوا في الكمين الذي نفذته المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله".
من جانبه، أكد مراسل الميادين في الجنوب، أنّ نيراناً مباشرة من لبنان استهدفت موقعاً عسكرياً صهيونيا في محيط موقع الضهيرة.
وأمس، أعلنت المقاومة استهداف مجاهديها، كلاً من المواقع العسكرية الصهيونية "نفح" و "يردن" و "كيلع" في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا.
وأكدت المقاومة أنّ هذه الاستهدافات جاءت دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏الغارات الصهيونية التي استهدفت عدداً من القرى والبلدات الآمنة وآخرها الخيام وكفركلا، ‏وأوقعت عدداً من الشهداء والجرحى المدنيين.