حوادث وغرائب

وفاة شخصين بصاعقة في قرية العطيشان وغرق طفلين في مونكل

خميس, 25/07/2024 - 20:07

أعلنت وزارة الداخلية في نشرة الطوارئ اليوم وفاة شخصين  إثر صاعقة على منزلهما بقرية لعطيشان بمقاطعة كنكوصة، فيما توفي طفلان غرقا في قرية لكويره 3 بمقاطعة مونكل.
ما اعلنت أن الأمطار التي شهدتها البلاد مساء أمس وفجر اليوم، تسببت أيضا في أضرار مادية بولايات الحوض الغربي، لعصابه، كوركول ونواكشوط.

خبيرة في علم الفلك تحذر من زلازل واضطرابات ووفيات يوم 15 يوليو

سبت, 13/07/2024 - 17:35

حذرت خبيرة علم الفلك المصرية وفاء حامد من "قراءة الفنجان وضرب الودع"، لافتة إلى أن هناك فرقا بين علوم التنجيم والفلك والروحانيات.

وتابعت وفاء حامد، خلال لقائها مع الإعلامي أحمد دياب ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، قائلة: علم الفلك هو الذي يدرس في العامة، مستشهدة بفيديو حديث الشيخ الشعراوي عن الأبراج وما جاء في سورة البروج.

"كونوا على أهبة الاستعداد".. هوغربيتس يحذر من زلزال بقوة 7 إلى 8 درجات

سبت, 13/07/2024 - 17:27

أطلق راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، خلال الساعات الماضية، تحذيرا من إمكانية تعرض بعض مناطق بالكرة الأرضية لزلزال عنيف خلال الأيام القادمة.

وقال هوغربيتس على حسابه في منصة "إكس": "كونوا على أهبة الاستعداد، تحسبا.."، معيدا نشر تفاصيل من تغريدة أخرى تتحدث عن اصطفاف مرتقب بين القمر والزهرة والمريخ ونبتون، مما قد ينتنج عنه نشاط زلزالي.

وزير الداخلية: ليست لدينا إحصائيات بالموقوفين وبينهم عشرات الأجانب بعضهم بلا وثائق

خميس, 04/07/2024 - 22:15

قال وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين إن قطاعه ليست لديه إحصائيات دقيقة بعدد الموقوفين على خلفية أعمال الشغب الأخيرة التي عرفتها عدة مدن كبرى في موريتانيا بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية، مؤكدا ان الكثير من هؤلاء الموقوفين تم إطلاق سراحهم والبقية سيطلق سراحهم ايضا.

الداخلية تعلن وفاة ثلاثة متظاهرين بكيهيدي وإصابة شرطيين وتتعهد بفتح تحقيق في الحادثة

ثلاثاء, 02/07/2024 - 17:18

أعلنت وزارة الداخلية واللامركزية في بيان لها اليوم وفاة ثلاثة من المتظاهرين في مدينة كيهيدي وذلك بعد توقيتهم من طرف الأمن فيما أعلنت إصابة عنصري أمن أحدهما في العناية المركز.
وتعهدت الوزارة بفتح تحقيق في الحادثة معزية ذوي الضحايا.
وهذا نص بيان وزارة الداخلية:

لأسباب أمنية ... استمرار انقطاع الانترنت عن الهواتف بموريتانيا

ثلاثاء, 02/07/2024 - 14:05

على خلفية تحركات احتجاجية مصحوبة ببعض أعمال الشغب بنا فيها إحراق إطارات غير مستعملة للسيارات، وتسريب شائعات حول الانتخابات الرئاسية الأخيرة، تواصل السلطات قطع خدمة الانترنت عن الهواتف المحمولة، وهو إجراء وقائي للحد من انتشار الشائعات وترويع المواطنين.

توقيف وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة "السحر الأسود" على رئيس البلاد

سبت, 29/06/2024 - 16:13

ألقت سلطات جزر المالديف القبض على وزيرة البيئة فاطمة شمناز، وأعفتها من منصبها في شبهات بممارستها "السحر الأسود" ضد رئيس المالديف محمد معزو بالتعاون مع شقيقيها.

رجل خمسيني يتعرض للطعن على يد شاب في الحي الساكن بنواكشوط الشمالية

خميس, 27/06/2024 - 00:35

تداول نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي قبل قليل مقطع فيديو قيل إنه من الحي الساكن بمقاطع  دار النعيم في نواكشوط الشمالية ويظهر فيه رجل فوق الخمسين من عمره وقد تلطخت ملابسه بدمائه وهو يقف وحوله جمهور من المواطنين بعضهم أمسك بالجاني.
وظهر في المقطع القصير شاب في العشرين وهو يتعرض للصفع من أحد المتجمهرين وهو يقول له إن الضحية في سن والده.

رئيس رابطة الصيادين التقليديين يناشد رئيس الجمهورية لوقف التدفق اليومي للمهاجرين غير الشرعيين

أربعاء, 12/06/2024 - 17:26

وجه رئيس رابطة الصيادين التقليديين الموريتانيين مناشدة عاجلة لرئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني من أجل سرعة التدخل لوقف موجات الهجرة اليومية للمهاجرين غير الشرعيين على العاصمة نواكشوط.

الصفحات