موريتانيا والصين تؤكدان السعي لتوسيع تعاونهما في مختلف المجالات

اثنين, 27/05/2024 - 18:50

أكد وزير الصيد مختار الحسينو لام، عزم موريتانيا والصين تعزيز وتوسيع علاقات تعاونهما في مختلف مجلات التعاون الاقتصادية والاجتماعية، حيث سيحتفلان قريبا بالذكرى الرابعة والستين لهذا التعاون.
 
وأضاف الوزير خلال جلسة عمل، مع وفد صيني يرأسه نائب وزير الزراعة والشؤون الريفية يو شييانغ، أن هذه السنوات سمحت بتطوير التعاون في مجال معالجة وتثمين المنتجات، مما سمح للشركات الصينية بالاستثمار في موريتانيا، وهو ما جعل السوق الصينية واحدة من أهم الوجهات لمنتجات الصيد الموريتانية.
 
وأشار الوزير، إلى أنه لا تزال هناك مجالات أخرى مفتوحة للتعاون بين البلدين، بما في ذلك بناء بنية تحتية للإنزال وبناء مصانع لمعالجة وتثمين المنتجات البحرية، إضافة إلى تربية الأحياء المائية البحرية والصيد وتربية الأسماك في البيئات القارية والأنهار.
 
ودعا الوزير، المستثمرين الصينيين إلى الاستثمار في موريتانيا والاستفادة من المزايا الاقتصادية التي تمنحها موريتانيا للاستثمارات الأجنبية، وخاصة الصينية.
 
من جانبه، قال الوزير الصيني إن سفارة بلاده في موريتانيا تعمل جاهدة على دفع هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى خاصة في مجال الصيد والاقتصاد البحري.
 
وأكد الوزير الصيني، أن الاستقرار الذي تعيشه موريتانيا مهم لترسيخ وتدعيم هذا التعاون في مجالات متنوعة.