الهلال الأحمر الموريتاني يخلد اليوم العالمي للهلال والصليب

أربعاء, 08/05/2024 - 16:08

خلد الهلال الأحمر الموريتاني اليوم الأربعاء بمقره في نواكشوط اليوم العالمي للهلال والصليب الأحمرين الذي يصادف الثامن مايو من كل سنة وذلك تحت شعار ”حتي تبقي الإنسانية”.
ويعتبر تخليد هذه المناسبة فرصة لعرض أهم التدخلات التي نفذها الهلال الأحمر الموريتاني على المستويين المركزي والجهوي في سبيل دعم ومساندة الطبقات الهشة بالإضافة إلى التأكيد على أهمية الأنشطة التي تقدم في المجال الإنساني.
وذكر رئيس الهلال الأحمر الموريتاني محمد الأمين ولد محمد فال في كلمة له بالمناسبة بالدور الكبير الذي يقوم به الهلال الأحمر الموريتاني من خلال تدخلاته الهادفة إلى مساعدة الفئات الاجتماعية.
وقال إن مؤسسة الهلال الأحمر الموريتاني ساهمت خلال سنة 2023 في مساعدة 800 أسرة متضررة على مستوي ثلاث بلديات بمقاطعة بوكي بولاية لبراكنة، حيث استفادت هذه الأسر من تحويلات نقدية ومستلزمات هامة.
كما قام الهلال بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر
1-بتوزيعات نقدية لصالح 1000 أسرة علي مستوي جميع قري بلديات الغبرة وبو لحراث بمقاطعة باركيول.
2- توزيع سلات غذائية لصالح 500 أسرة متعففة بمقاطعة باركيول بدعم من جمعية الهلال الأحمر الكويتي الشقيق.
3- مواصلة دعم 10 نوادي للأمهات في مقاطعة باركيول.
4- الدعم الفني والدعم بالمدخلات الزراعية لصالح 600 أسرة من المزارعين بمقاطعة كنكوصة بولاية لعصابة والمركز الإداري لكوري بولاية كيديماغا، وذلك من أجل ادخال تقنيات جديدة لمكافحة التغيرات المناخية.
5- وزع الهلال خلال شهر رمضان الماضي 745 سلة علي الأسر المتعففة بدعم من جمعيتي الهلال الأحمر القطري والكويتي
6- دعم وتوسيع نظام مراقبة الأمن الغذائي ليشمل جميع بلديات ولاية لعصابة.
هذا بالإضافة لمواصلة مشروع التمويلات المبنية على التوقعات وذلك عن طريق الشراكة مع الصليب الأحمر الفرنسي والبريطاني ومركز المناخ التابع للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.
وبدوره عبر ممثل الصليب الأحمر الفرنسي الدكتور سليمان البردو عن تقديره للتعاون البناء بين مؤسسته والهلال الأحمر الموريتاني مشيدا بالدعم الذي تقدمه السلطات الموريتانية من أجل تسهيل إيصال الرسالة الإنسانية للمحتاجين لها.
ونوه سليمان بالمؤسسات والدول التي تساهم في مساعدة المحتاجين من خلال دعم مؤسسات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الدوليين.
جري حفل التخليد بحضور الأمين العام للهلال  محمد ولد الرابي ولد ملاي الزي