أبو عبيدة: مقتل أسيرة صهيونية تعذَّر علاجها نتيجة تدمير مستشفيات غزة

ثلاثاء, 07/05/2024 - 18:01

أعلن الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، أبو عبيدة، الثلاثاء، مقتل الأسيرة الصهيونية جودي فانشتاين (70 عاماً)، متأثرةً بجروحها، التي أُصيبت بها مع أسير آخر، بعد أن قصف الاحتلال المكان الذي كانا محتجزَين فيه، قبل شهر.
وفي بيان مقتضب عبر قناته في "تلغرام"، أكد أبو عبيدة أنّ الأسيرة لقيت مصرعها بسبب عدم تلقيها الرعاية الطبية المكثّفة في مراكز الرعاية، بسبب تدمير الاحتلال المستشفيات في قطاع غزة، وإخراجها عن الخدمة.
وأكد أنّ القتيلة أُصيبت بجروح بالغة في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتلقّت العلاج في مستشفيات القطاع. وبعد تعافيها حينها، أُعيدت إلى مكان الاحتجاز.
وقبل نحو أسبوعين، نشرت كتائب القسّام رسالةً مصوّرةً من أحد الأسرى الصهاينة لديها في غزة، وهو هيرش غولدبيرغ بولين، طالب فيها رئيس حكومته، بنيامين نتنياهو، والوزراء بإعادة الأسرى، والاستقالة من مناصبهم.
وأكد بولين أنّ أحداً من هؤلاء لم يَحمِه وسواه في الـ7 من أكتوبر، مطالباً إياهم بـ"أن يخجلوا من أنفسهم، لأنّهم أهملوا آلاف المستوطنين، وتركوا الأسرى 200 يوم (حتى ذلك الحين)، ورفضوا كلّ الصفقات المعروضة عليهم، ولأنّ غارات سلاح الجو الإسرائيلي قتلت منهم 70 أسيراً".