لبنان: حزب الله يستهدف وحدة المراقبة الجوية في قاعدة "ميرون" ويدمر تجهيزاتها

أربعاء, 17/04/2024 - 10:50

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله استهدافها، وحدة المراقبة الجوية ‏في قاعدة "ميرون" ‏التابعة لـ "جيش" الاحتلال الصهيونى ، شمالي فلسطين المحتلة.
وأكدت المقاومة أنّ عملية استهداف قاعدة "ميرون"، اليوم الأربعاء، نُفذت باستخدام الصواريخ الموجهة، التي أصابت تجهيزات وحدة المراقبة الصهيونية ودمّرتها.
وشدّدت المقاومة على أنّ العملية إضافة إلى أنها تأتي"دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته"، تأتي أيضاً رداً على "‏الاعتداءات الصهيونية على ‏القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية".
 كما اطلقت نيران مباشرة  من لبنان في اتجاه هدف إسرائيلي في محيط عرب عرامشة في أقصى الجليل الغربي شمالي فلسطين المحتلّة.
وبالتزامن، أقرّت وسائل إعلام صهيونية بدوي انفجار ضخم سُمع في وحدة استيطانية في عرب العرامشة، وذلك من جراء إصابة مباشرة لصاروخ أطلق من لبنان. 
وكشفت وقوع 6 جرحى على الأقل من جراء هذا الاستهداف، مؤكداً أنّ من بينهم إصابة تُصنّف بـ "الميؤوس منها".
وفي وقت سابق، أعلنت المقاومة تنفيذها عدّة عمليات اليوم، إذ استهدفت مقر "قيادة ‏الفرقة 91" التابعة لـ"جيش" الاحتلال في ثكنة "برانيت"بصاروخ "بركان" حقّق إصابة مباشرة.
كذلك، استهدفت انتشاراً ‏مستحدثاً لجنود "جيش" الاحتلال الصهيوني جنوبي الثكنة نفسها بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية مرتين ضمن عمليتين منفصلتين.
كما أعلنت المقاومة استهداف تجمع ‏لجنود الاحتلال الصهيوني في محيط موقع "راميا" بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.
واستهدف ‌‏مجاهدوها أيضاً آلية ‏عسكرية صهيونية أثناء دخولها إلى موقع "المطلة" بالأسلحة المناسبة، مؤكدين إصابة الموقع بصورة مباشرة وإيقاع من في الآلية ‏بين قتيل وجريح.‏
وتواصل المقاومة الإسلامية عملياتها ضد أهداف تابعة للاحتلال عند الحدود مع فلسطين المحتلة، دعماً لغزّة في ظل استمرار العدوان، ورداً على الاعتداءات الصهيونية على القرى والبلدات اللبنانية في الجنوب والبقاع، مكبّدة الاحتلال الخسائر على الأصعدة كافة