الأمن القومي" الإيراني: أي إجراء صهيوني ضد إيران سيُقابل بـ"عشرة أضعاف من القوة"

أحد, 14/04/2024 - 22:23

أصدر المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بياناً، الأحد، أكّد فيه أنّ الهجوم الواسع بالمسيّرات والصواريخ الذي نفذه حرس الثورة الإيراني ضد الكيان الصهيونى في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جاء بعد  "تجاوز الكيان الصهيوني للخطوط الحمراء". 
وقال  بيان المجلس الأعلى الإيراني إنّ "القوات المسلحة الإيرانية نفذت عملية الوعد الصادق وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة"، و"حفاظاً على أمنها القومي ومصالحها العليا". 
وأوضح البيان أنه في هذه العمليات "تمّ استهداف قاعدة جوية عسكرية أمنية صهيونية فقط"، و"تمّ تجنّب مهاجمة المراكز الاقتصادية والبنى التحتية". 
وإذ طمأن أنه "حالياً لا توجد خطوة عسكرية أخرى ضد الكيان في جدول أعمال إيران"، إلا أنّ المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني شدد على أنّ "أي إجراء صهيوني قادم ضد إيران، سيقابل بعشرة أضعاف من القوة".
وعقب العملية الإيرانية ضد الكيان الصهيونى ، أكّد بيان صادر عن قيادة حرس الثورة الإيراني أنّ العملية التي تحمل اسم "الوعد الصادق" تأتي "في إطار معاقبة النظام الصهيوني على جرائمه"، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين.
وأوضح البيان أنّ العملية تمت بموافقة المجلس الأعلى للأمن القومي، وتحت إشراف الأركان العامة للقوات المسلحة، وبإسناد رجال الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومساندة وزارة الدفاع، وإسناد القوات المسلحة.