8 مجازر جديدة للاحتلال خلال 24 ساعة.. وشهداء غزة إلى 32705

سبت, 30/03/2024 - 14:16

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى 32705 شهداء و75190 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.
وقالت الوزراة في تقريرها لليوم 176 على التوالي، إنّ الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 82 شهيداً و98 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأضافت أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، والاحتلال يمنع وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

كذلك، شنت  طائرات الاحتلال أحزمة نارية عنيفة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، تزامناً مع قصف مدفعي متواصل، ادى  إلى سقوط شهيدين في إثر استهداف مجموعة من المواطنين في عبسان الكبيرة شرقي المدينة.
 كما استهدفت طائرات الاحتلال الفلسطينيين الذين ينتظرون قوافل المساعدات بالقرب من دوّار الكويت شرقي مدينة غزة،ووقوع عدد من الإصابات بين المتجمّعين هناك.
واليوم، دعا المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، "إسرائيل" إلى السماح لقوافل الأغذية التابعة للمنظمة، بالدخول إلى شمال غزّة.
ودعاها إلى فتح معابر بريّة إضافية، لتسهيل إيصال المساعدات، وسط تحذيراتٍ دولية من حدوث مجاعة في القطاع.
وارتقى العديد من الشهداء نتيجة التجويع الذي تمارسه "إسرائيل"، معظمهم من الأطفال، فيما استشهد آخرون بنيران الاحتلال خلال محاولتهم الحصول على الطحين، أو من جرّاء سقوط المساعدات عليهم في الإنزالات الجوية العشوائية، أو غرقاً أثناء سعيهم للحصول على الصناديق التي تسقط في البحر