إصابة 7 صهاينة في عملية إطلاق نار غربي رام الله.. واستشهاد المنفذ بعد ساعات من الاشتباك والملاحقة بالمروحية

جمعة, 22/03/2024 - 11:57

أُصيب 7 صهاينة ، 3 منهم وصفت إصاباتهم بالخطرة إلى الميؤوس منها، وذلك في عملية إطلاق نار عند تقاطع "هابارسا" قرب مستوطنة "دولف" في "بنيامين" غربي رام الله، واستشهاد  المقاوم المشتبك مجاهد بركات منصور. 
وفي التفاصيل، قال الإعلام الصهيوني إنّ مسلحاً أطلق النار نحو سيارات عند تقاطع "هابارسا"، واشبتك مع قوات الاحتلال لأكثر من 4 ساعات، قبل أن "تُطلق مروحية صهيونية صاروخاً في اتجاه مكان وجوده في بنيامين". 
وأضاف أنّ "مروحيةً تابعة لسلاح الجو شاركت في ملاحقة منفذ العملية وتبادل إطلاق النار معه"، لافتاً إلى أنّ "قوات الجيش واجهت صعوبةً في إجلاء أحد المصابين من ساحة العملية". 
ونقل الإعلام الصهيوني أنّه كانت هناك دعوات للسكان في القرى الفلسطينية المجاورة لعملية إطلاق النار إلى محو محتويات كاميرات المراقبة "لتصعيب الوصول إلى المنفذ". 
وتمكن منفذ عملية "بنيامين" من إسقاط طائرة مسيّرة خلال الاشتباك مع قوات الاحتلال. كما  أنّ "جيش" الاحتلال اقتحم دير بزيع مسقط رأس المقاوم المشتبك مجاهد بركات منصور.
وتعليقاً على العملية، قال الإعلام الصهيوني إنّ "ما جري في بنيامين هو حادث استثنائي"، مضيفاً: "من الجنون أن يدير مسلحاً منفرداً كما يبدو معركة لأكثر من 4 ساعات ونصف ساعة في مقابل قوات كبيرة بمشاركة طائرة من دون طيار، وهجوم مروحية مقاتلة، ومن دون النجاح في الوصول إليه". 
وصرّح الإعلام الصهيوني بأنّ "منفذ العملية يبدو أكثر كأفراد النخبة، وليس كالمنفذين السابقين"، متابعاً: "نحن على بعد خطوة من فقدان السيطرة". 
يُذكر أنّ هذه العملية تأتي في ظل حالة من التوتر المتصاعد في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر، إذ تتصاعد العمليات ضد الاحتلال الذي يُمعن في الاعتداء على مدن وقرى الضفة، بالتوازي مع تواصل مجازره في قطاع غزة. 
وأشار إعلام الاحتلال، اليوم الجمعة، إلى "تأهب كبير في المؤسسة الأمنية والعسكرية، بحيث جرى نشر أكثر من 3 آلاف شرطي في أنحاء القدس في الجمعة الثانية من شهر رمضان". 
وكانت الفصائل الفلسطينية قد دعت إلى تفعيل العمل المقاوم في كلّ الجبهات خلال شهر رمضان المبارك لوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة وانتصاراً للقضية الفلسطينية.
وأثارت وسائل إعلام صهيونية مخاوف الجهات الأمنية الصهيونية من الموسم الرمضاني في الضفة الغربية والقدس المحتلة