7 مجازر جديدة للاحتلال في قطاع غزة خلال ساعات.. وعدد الشهداء يفوق الـ31300

خميس, 14/03/2024 - 12:47

يدخل العدوان الصهيوني على غزّة، اليوم الخميس، يومه الـ160 مع استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي صهيوني استهدف مناطق القطاع.
وكشف التقرير اليومي لوزارة الصحة في غزة، عن ارتفاع عدد الشهداء والجرحى من جراء العدوان 
 الصهيوني ، إلى 31341 شهيداً و 73134 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
وأفادت وزارة الصحة في غزة في تقريرها الإحصائي اليومي، بأن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية، 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 69 شهيداً و 110 إصابة.
ووفقاً لوزارة الصحة، لا يزال عدد من الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة، وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
واستشهد 9 مواطنين في قصف الاحتلال على منزل  لعائلة العطار في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفجر اليوم، استشهد 7 فلسطينين وأصيب العشرات، من جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي على تجمع للمواطنين أثناء انتظارهم وصول مساعدات إغاثية عند دوار الكويت في حي الزيتون بمدينة غزة.
ويوم أمس، كشف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، عن أنّ عدد الأطفال الذين قتلتهم "إسرائيل" في قطاع غزة في فترة تزيد على 4 أشهر يتجاوز عدد الأطفال الذين قتلوا من جراء كلّ الحروب حول العالم خلال 4 سنوات. 
ولفتت وزارة الصحة في غزة، في بيانٍ مقتضب أمس، إلى أنّ  72 % من ضحايا العدوان منذ 7 أكتوبر 2023 هم من الأطفال والنساء.
وأشارت إلى ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 27 شهيداً أغلبيتهم من الأطفال، في ظل استمرار الحصار الصهيوني المشدّد على القطاع.
ووفق أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة، استشهد 13500 طفل فلسطيني منذ السابع من أكتوبر 2023 ولغاية 10 آذار/مارس الجاري.