حرب التجويع.. عدوان للاحتلال يستهدف مقراً لتوزيع المساعدات تابع للأونروا في رفح

أربعاء, 13/03/2024 - 15:53

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى  31272 شهيداً و 73024 إصابة. 
وأكدت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي، أنّ 72% من حصيلة ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال. 
وأشارت الوزارة إلى أنّ الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية، 10 مجازر ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 88 شهيداً و135 إصابة، لافتةً إلى أنّ عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم. 
كما ارتقاء 4 شهداء وسجل  إصابات عدّة في قصف الاحتلال مقرّ توزيع مساعدات تابع "للأونروا" وسط مدينة رفح، جنوبي القطاع.
 وارتقى شهيد على الأقل في القصف الصهيوني الذي استهدف سيارة على طريق ميراج جنوب خان يونس جنوبي قطاع، وأطلق الطيران المروحي الصهيوني النار في اتجاه المناطق الشمالية الشرقية لخان يونس. 
وارتقى 3 شهداء في قصف الاحتلال على حيّ الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزّة،
هذا وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة استشهاد 27 طفلاً نتيجة سوء التغذية وعدم توفر أي نوع من حليب الأطفال شمالي غزة، وذلك نتيجة العدوان والحصار "الإسرائيليين. "
وأضاف أنّ "آلاف الأطفال يعانون من مضاعفات نتيجة عدم توفر أنواع الحليب الخاص بهم شمالي غزة"، مطالباً المؤسسات الأممية ومؤسسات الطفولة حول العالم بتوفير حليب للأطفال في تلك المنطقة. 
وفي وقت سابق، كشف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، عن أنّ عدد الأطفال الذين قتلتهم "إسرائيل" في قطاع غزة في فترة تزيد على 4 أشهر يتجاوز عدد الأطفال الذين قتلوا من جراء كلّ الحروب حول العالم خلال 4 سنوات. 
ووفق أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة، استشهد 13500 طفل فلسطيني منذ السابع من أكتوبر 2023 ولغاية 10 آذار/مارس الجاري.