وفا". 30960 شهيداً في غزة وأكثر من 70 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء.

أحد, 10/03/2024 - 09:43

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، "الذي شهد، اليوم الأحد، قصفاً عنيفاً، جواً وبراً، وسلسلة أحزمة نارية من قبل طائرات الاحتلال الحربية في العدوان المتواصل لليوم الـ156 على التوالي".
وذكرت الوكالة أنّ عدداً من المواطنين استشهد وجرح عدد آخر، في قصف الاحتلال، لمنزل قرب مسجد أبو القمصان بمشروع بيت لاهيا.
وأفادت مصادر محلية، لـ"وفا" بـ"انقطاع الاتصالات عن مخيم النصيرات، بينما اندلعت النيران قرب سوق النصيرات وسط قطاع غزة جراء غارة للاحتلال الصهيوني ".
كذلك، أكدّت الوكالة، استهداف المناطق الشرقية لمنطقة الفخاري جنوبي خان يونس، بقصف مدفعي صهيوني ، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.
إضافةً إلى ذلك، شنت طائرات الاحتلال الحربية أحزمة نارية مكثفة، على مناطق المطاحن، والزوايدة، وجحر الديك شرق دير البلح وسط القطاع.
ونقل مراسلو "وفا" ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى من جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على منتظري المساعدات في دوار الكويت شمالي غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي طال مناطق شرق وجنوب مدينة غزة، وشرق دير البلح، وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.
وفي حصيلة غير نهائية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، "ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 30960 شهيداً، و72524 مصاباً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض"