أبو عبيدة يكشف هويات 4 أسرى صهاينة جدد قتلهم قصف الاحتلال على غزة

سبت, 09/03/2024 - 16:15

كشف الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، أبو عبيدة، عن أسماء الأسرى الصهاينة الـ 4 المتبقين، من أصل الـ7 أسرى الذين قُتلوا من جرّاء قصف الاحتلال على مناطق قطاع غزّة كافة. 
وأوضح أبو عبيدة، في بيانٍ مقتضب اليوم السبت، أنّه بعد الفحص والتدقيق في الهويات "تأكد مقتل كلٍ من: إيتسيك الجراط، ألكس دنسيج،  رونين طومي أنجل، وإلياهو مرجليت" . 
وعقب بيان أبو عبيدة، نشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام مقطع فيديو عن هؤلاء الأسرى، مرفقاً بعبارات تحمّل حكومة الاحتلال و"جيشه" مسؤولية حياة الأسرى، وهي: "رغم حرصنا على الحفاظ على حياتهم، لا يزال نتنياهو يصر على قتلهم، سبعتهم قتلوا بسلاح جيشكم"، متوجهاً بذلك إلى الجمهور الإسرائيلي. 

ومطلع شهر آذار/مارس الجاري، أكد أبو عبيدة مقتل 7 من الأسرى كاشفاً عن أسماء 3 منهم (حايم جيرشون بيري، ويورام إتاك ميتزجر، وأميرام إسرائيل كوبر)، وأشار إلى أنّ المقاومة ستعلن لاحقاً أسماء القتلى الـ 4 الآخرين بعد التأكد من هوياتهم. 
ولفت أبو عبيدة إلى أنّ عدد أسرى الاحتلال، الذين قُتلوا نتيجة العمليات العسكرية لـ"جيش" الاحتلال في قطاع غزة، قد يتجاوز 70 أسيراً، مضيفاً أنّ المقاومة حرصت طوال الوقت على المحافظة على حياتهم، وذلك مقابل تعمّد قيادة الاحتلال قتلهم من أجل التخلص من هذا الملف.
وشدّد الناطق باسم القسّام على أنّ "الثمن الذي سنأخذه في مقابل 5 أو 10 أسرى أحياء هو الثمن نفسه، الذي كنّا سنأخذه في مقابل جميع الأسرى، لو لم يقتلهم قصف العدو".
وفي كلمته في اليوم 154 من العدوان الصهيونية على غزّة، تطرّق أبو عبيدة إلى ملف الأسرى، وقال إنّ أولوية المقاومة لإنجاز التبادل هي الالتزام التام بشأن وقف العدوان وانسحاب الاحتلال من غزة.
وبشأن إهمال حكومة الاحتلال أسراها، توجّه إلى عائلاتهم  بالقول إن "حكومتكم تتلاعب بأبنائكم، وتصرّ على إعادتهم في توابيت"، مبيناً أنّ عدداً من الأسرى  يعاني الجفاف والهزال، بالإضافة إلى تعرضهم للقصف من جانب "الجيش" الصهيوني