اتحادية كرة القدم تعلن التمديد لمدرب "المرابطون" أمير عبدو حتى 2026

خميس, 08/02/2024 - 16:41

أعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم توصلها إلى اتفاق نهائي مع مدرب المنتخب الوطني أمير عبدو، يقضي بتمديد عقده إلى غاية عام 2026.
 
وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن أن أمير عبدو، اشترط مضاعفة راتبه لتجديد عقده مع المنتخب الوطني، ما أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة.
 
ومن المنتظر أن تتكشف في الأيام القادمة تفاصيل أكثر عن مختلف جوانب هذا الاتفاق الجديد، الذي أنهى أياما من الترقب عاشتها الساحة الرياضية الوطنية.

ويعتبر أمير عبدو، المدرب الفرنسي من أصول قمرية المولود في مدينة مارسيليا عام 1972، مدربا حظي بنجاحات كبيرة، رغم أنه لم يمارس كرة القدم كلاعب محترف.

وكان ظهوره الأول على الساحة الكروية الإفريقية سنة 2014، حين قاد الكتيبة الفنية لمنتخب بلاده الأم جزر القمر، حيث استمر بالعمل على بناء المنتخب القمري حتى بلغ به كأس أمم أفريقيا 2021 للمرة الأولى في التاريخ، وقد استطاع أن يصل به إلى الدور ثمن النهائي.

وبعد هذه البطولة انتقل مباشرة لتدريب المنتخب الوطني المرابطون 2023، وقد حقق معه نتائج مهمة، وصلت أوجها بالتأهل للمرة الثالثة إلى نهائيات كأس أفريقيا كوت ديفوار 2023، والوصول به إلى الدور ثمن النهائي لأول مرة في تاريخ المنتخب.