في مجموعة موريتانيا ... الجزائر تكتفي بالتعادل مع أنجولا

اثنين, 15/01/2024 - 22:27

فرض منتخب أنجولا منطقه أمام المنتخب الجزائري، وقاده إلى التعادل الإيجابي، بهدف في كل شبكة، اليوم الاثنين، في المباراة التي احتضنها ملعب السلام ببواكي، في أولى مباريات المجموعة الرابعة من بطولة الأمم الأفريقية.
وتقدم بغداد بونجاح للمحاربين في الدقيقة 19، قبل أن يتمكن مابولولو من إدراك التعادل في الدقيقة 68.
وبهذا التعادل، أصبح رصيد المحاربين نقطة واحدة في المركز الأول للمجموعة الرابعة، مناصفة مع المنتخب الأنجولي، في انتظار ما ستسفر عنه المواجهة الثانية بين منتخبي بوركينافاسو وموريتانيا.
وفرض المنتخب الجزائري ضغطا رهيبا على لاعبي أنجولا منذ الوهلة الأولى، وكاد شايبي أن يزور الشباك في الدقيقة 7 عندما استلم تمريرة في العمق من بلايلي، ولكن تسديدته مرت فوق العارضة.
واسترجع القائد محرز كرة من وسط الملعب، قبل أن يمرر لبلايلي، الذي تلاعب بالمدافع، وسدد كرة قوية صدها الحارس الأنجولي.
وقاد بلايلي، هجمة مرتدة سريعة للمحاربين في الدقيقة 19، قبل أن يمرر كرة طويلة لبونجاح، الذي تجاوز الدفاع الأنجولي بسرعة فائقة، ووضع الكرة بوجه القدم على يمين الحارس، مفتتحا باب التهديف.
رد فعل المنتخب الأنجولي جاء في الدقيقة 30، عندما تابع فريدي كرة من الوسط، لينفرد بالحارس ولكن تسديدته لم تكن بالشكل المطلوب.
وكاد رجل الشوط الأول بلايلي، أن يضاعف غلة المحاربين، عندما استلم كرة على مشارف منطقة العمليات من محرز، قبل أن يتلاعب بالمدافع ويطلق قذيفة مرت بمحاذاة القائم.
في الشوط الثاني، تراجع أداء المحاربين نوعا ما، مما سمح للمنتخب الأنجولي بالتقدم إلى الأمام والحصول على ركلة جزاء، في الدقيقة 68، إثر خطأ فادح من بن طالب، واللاعب مابولولو يتولى التنفيذ بنجاح.

وحاول أشبال بلماضي العودة في النتيجة، لكن التكتل الدفاعي حرمهم من الوصول إلى الحارس نوبلو، الذي أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 90+6، بعد تسديدة شايبي، من مخالفة قريبة.

كووورة