معادن موريتانيا تنظم ملتقى حول واقع ومستقبل التعدين الأهلي وشبه الصناعي يوم الخميس المقبل

ثلاثاء, 02/01/2024 - 14:40

تنظم الوكالة الوطنية "معادن موريتانيا" يومي 4 و5 من الشهر الجاري، بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط، ورشة عمل تشاورية مع جميع الأطراف المعنية بنشاط التعدين الأهلي وشبه الصناعي.
وتهدف الورشة المنظمة تحت عنوان:”الاستفادة من المكاسب المحققة وتعزيز القدرات التنظيمية والمؤسسية لنشاط التعدين الأهلي وشبه الصناعي للذهب”، إلى تحسين آليات هذا النشاط، عبر رفع التحديات الاستراتيجية والتنظيمية والمؤسسية باستعراض الأطر القانونية والتنظيمية، وكذا التدابير المتخذة لتحسين سلامة المستغلين وحماية البيئة من خلال التنفيذ المحكم لاستراتيجية الصحة والسلامة.
وستوفر هذه الورشة فرصة للمشاركين لمناقشة جملة من المواضيع – التي من شأنها تعزيز أداء هذا القطاع في الاقتصاد الوطني – كالأطر القانونية والتنظيمية لنشاط التعدين الأهلي وشبه الصناعي، والتحديات والعوائق التي يواجهها هذا القطاع، والتأثيرات البيئية المرتبطة بنشاط التعدين الأهلي للذهب.
وسيشارك في هذه الورشة مندوبون عن الاتحادات ونقابات المستغلين الأهليين وشركات المعالجة (الفئة و) وشركات المنجم الصغير ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بقضايا التعدين والشركاء التقنيون.