استهداف سفينة تابعة لشركة شحن دانماركية في البحر الأحمر

أحد, 31/12/2023 - 18:14

أفادت وسائل إعلام صهيونية، نقلاً عن الجيش الأميركي، بأن سفينة شحن تابعة لشركة "مارسك" الدنماركية، أصيبت بصاروخ في البحر الأحمر.

وبحسب صحيفة "إسرائيل هيوم"، فإنّ السفينة استُهدفت بصاروخٍ باليستي بحري أطلق من اليمن، مشيرةً إلى أن الاستهداف تمّ بعد 24 ساعة من إعلان الشركة أنها ستستمر في الإبحار عبر البحر الأحمر.

ونقلت الصحيفة الصهيونية عن الأسطول الأميركي، أنّ استهداف سفينة "مارسك" يمثّل العملية الـ 23 التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية.

من جهتها، ذكرت الهيئة البحرية البريطانية بأنها تلقت بلاغاً عن "وقوع هجوم على بعد 60 ميلاً بحرياً شمال غرب ميناء الحديدة اليمني"، وأضافت أن "سفينة أبلغت عن تعرضها لهجوم بـ3 زوارق من جهة ميناء الحديدة وجرى تبادل لإطلاق النار".

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن قائد قوات البحرية الأميركية بالشرق الأوسط أن القوات المسلحة اليمنية لا تبدي إشارة لوقف العمليات "رغم اتساع التحالف الدولي".

وتأتي عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، رداً على استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وتستهدف هذه العمليات سفن كيان الاحتلال وتلك التي تتجه نحو موانئ فلسطين المحتلة.

وقد أكدت صنعاء أنها لا تمس بأمن الملاحة في البحر الأحمر، وفي هذا الإطار، قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع إن القوات "حريصة بصورة كاملة على استمرار حركة الملاحة البحرية".

كذلك، حذّر قادة القوات المسلحة والأمن في صنعاء الولايات المتحدة وشركاءها من مغبة عسكرة البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن، والإضرار بأمن الملاحة الدولية، خدمةً للكيان الصهيوني، بعد نيّة واشنطن تشكيل "تحالف بحري".

وفي إثر تهديدات القوات المسلحة اليمنية، أوقفت مجموعة من شركات الشحن البحري نشاطها نحو موانئ الاحتلال، الأمر الذي أدى إلى تكبّد الكيان الإسرائيلي الخسائر. إذ اعترف مدير ميناء "إيلات" بأن نشاط المرفأ تراجع بنسبة 85%  منذ بدء العمليات في البحر الأحمر.