انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من الأسبوع الثقافي للشباب والرياضة في بالنشاب

سبت, 23/12/2023 - 18:23

انطلقت ليلة أمس الجمعة في مدينة بالنشاب، فعاليات النسخة الخامسة من الأسبوع الثقافي للشباب والرياضة، المنظم من طرف الشبكة الجهوية للتجمعات الشبابية بولاية انشيري، بالتعاون مع بلدية بالنشاب، تحت شعار “اشراك الشباب ضمان للتنمية”.

ويهدف الأسبوع الثقافي إلى إبراز الانجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية لصالح الشباب، سواء على مستوى التكوين والتشغيل أو التمكين من الولوج إلى مراكز صنع القرار وتمحيص الاختلالات الملاحظة في هذا المجال للتغلب عليها في أسرع وقت ممكن.

وهنأ حاكم مقاطعة بالنشاب السيد خطاري ولد الخرشي، في كلمة بالمناسبة، القائمين على الشبكة الجهوية للتجمعات الشبابية على مستوى ولاية انشيري على التنظيم الجيد ونجاح النسخ الماضية من هذه التظاهرة، شاكرا الشبكة على اختيار مدينة بالنشاب لاحتضان النسخة الخامسة من الأسبوع الثقافي الشبابي والرياضي.

وقال إن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يولي عناية كبيرة للشباب، مؤكدا أن الحكومة تسعى إلى بذل المزيد من الجهود لإشراك الشباب، مستعرضا بعض الجهود المقام بها لتأطير وتكوين الشباب وجعله قادرا على تحمل المسؤولية.

وأكد حرص السلطات على العمل مع الشبكة في ما يتعلق بتكوين وتأطير الشباب، مستعرضا أبرز الانجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية لصالح الشباب كمشروع مستقبلي، واستحداث لائحة في البرلمان خاصة بالشباب فضلا عن تمويل العديد من المشاريع المدرة للدخل.

وبدوره رحب عمدة بلدية بالنشاب السيد محمد عبد الله ولد محمدو، في كلمة باسم سكان المدينة، بالمشاركين في الأسبوع الثقافي، مثمنا تنظيم هذه النسخة في بلدية بالنشاب نظرا لاهمية هذا الشكل من المبادرات في إحياء الساحة الثقافية في المدينة.

وأشاد العمدة بهذه المبادرة التي تسعى إلى جمع وتأطير وتكوين الشباب مثمنا الانجازات الني تحققت خلال السنوات الماضية في مختلف المجالات وخاصة لصالح الشباب.

من جهته ثمن رئيس الشبكة الجهوية للتجمعات الشبابة في ولاية إنشيري المامي ابراهيم فلان، الجهود التي قامت بها الحكومة لصالح الشباب، وخاصة التمويلات التي استفادت منها شبكة الجمعيات الشبابية على مستوى الولاية، بالإضافة إلى الدورات التكوينية التي استفاد منها العديد من الشباب.

وطالب السلطات المحلية بالعمل مع الشباب واشراكه في العملية التنموية، مثمنا الدعم الذي تقدمه وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان بشكل سنوي لصالح الجمعيات الشبابية في الولاية.

وتخللت فعاليات السهرة الأولى من الأسبوع عروضا تناولت أهمية اشراك الشباب في العملية التنموية، واستحضار مكانة الشباب في المجتمعات والقدرات التي حباه الله بها، فضلا عن أغاني مديحية.
 

و.م.أ