رئيس الجمهورية يدشن عددا من المنشآت الرياضية

خميس, 23/11/2023 - 23:45

أشرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الخميس بمقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، على تدشين عدد من المنشآت الرياضية الهامة.

وشملت هذه المنشآت، التي تم تدشينها، توسعة مقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم مع كامل تجهيزاتها، حيث تم في إطار هذه التوسعة تشييد مكاتب وقاعة للمؤتمرات صممت على شكل ملعب لكرة القدم، ومركز للطب الرياضي سيلعب دورا محوريا في إجراء الفحوصات وتقديم العلاجات الطبية للاعبين والرياضيين.

وشملت هذه التدشينات كذلك توسعة مقر الأكاديمية الخاصة بالاتحادية الموريتانية لكرة القدم، التي ستمكن من استيعاب أكبر قدر ممكن من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (11 و15) سنة، إضافة إلى تزويد الأكاديمية بالتجهيزات الفنية اللازمة.

كما أشرف رئيس الجمهورية، في ذات المحطة، على تدشين مقر قناة الرياضية الموريتانية الذي تم بناؤه بمعايير جديدة ستمكن هذه القناة من أداء الأدوار المنوطة بها متابعة ونقلا للأحداث الرياضية المحلية.

وتابع رئيس الجمهورية، الذي كان مرفوقا بوزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، ورئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، شروحا حول مختلف هذه المنشآت الرياضية والأدوار التي ستضيفها للمشهد الرياضي الوطني، والمساهمة المنتظرة منها في إطار جهود ترقية أداء قطاع الرياضة الوطنية بصفة عامة.

نشير إلى أن مختلف هذه المنشآت تم إنجازها في إطار التعاون بين الاتحاد الموريتاني لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكان في استقبال رئيس الجمهورية، لدى وصوله لمقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، ووالي نواكشوط الغربية، ورئيسة جهة نواكشوط، وأعضاء الاتحادية، وعمدة بلدية لكصر، والمديرة العامة لقناة الموريتانية، ومسؤول التطوير بالمكتب الجهوي للفيفا بغرب إفريقيا.