حزب الرفاه: خطاب الوزير الأول غير لائق ورئيس الجمهورية على مسافة واحدة من الجميع

سبت, 06/05/2023 - 15:47

قالت السيدة لالة حسنه أحمد لعبيد نائب رئيس حزب الرفاه والمرشحة على اللائحة النيابية لنواكشوط الغربية، إن الوعيد بتصفية الحسابات مع المترشحين المغاضبين من حزب الإنصاف، والمترشحين من أحزاب الأغلبية، والذي صدر عن الوزير الأول محمد ولد بلال "غير لائق" وخطير.

وقالت بنت أحمد لعبيد – وهي برلمانية سابقة - في كلمة لها بسهرة انتخابية لحزبها مساء الجمعة في نواكشوط الغربية إن الوزير الأول ولد بلال أفصح، خلال لقاء في مدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة، عن وجود لجان مكلفة بكتابة أسماء الذين دعموا أحزاب الأغلبية أو غادروا الإنصاف وترشحوا من أحزاب الأغلبية لتتم تصفية الحسابات معهم بعد الانتخابات.

ورأت بنت احمد لعبيد في خطابها أن الرئيس محمد ولد الغزواني يقف على مسافة واحدة من جميع الأحزاب، وله أحزاب موالية تدعمه وتدعم برنامجه الانتخابي منها حزب الرفاه.

وأكدت بنت احمد لعبيد أن لا أحد يستطيع أن يفرض على حزب الرفاه الوجود ضمن معارضة ليس منها، مضيفة أن المعارضة ليست عيبا، لكن الحزب اختار أن يكون مواليا "ونحن من يختار الخندق السياسي الذي سنكون فيه، ولا يغير موقعنا كلام الوزير الأول ولا الوزير الثاني ولا رؤساء بعثات حزب الإنصاف التي يرسل"، وفق "الأخبار".

وقالت نائب رئيس حزب الرفاه إن الحزب لم يتسبب في مغاضبة من غاضب عن حزب الإنصاف، لكن الإنصاف هو من أغضب المغاضبين وأغضب معهم الشعب الموريتاني.

وأضافت بنت احمد لعبيد أنه ليس من المناسب إذا شعرت جهة ما بالهزيمة أن تباشر استفزاز الأطراف الأخرى.

وتمنت القيادية في حزب الرفاه أن يصل للمناصب الانتخابية في البلاد من سيخدم المجتمع الموريتاني سواء كان من الموالاة أم من المعارضة.