قراءة "إعلان جيول" وتوقيعه من طرف رئيس الجمهورية وحرمه وشخصيات أخرى

جمعة, 17/03/2023 - 15:49

قرئ  خلال مهرجان جيول الثقافي “إعلان جيول” الذي حث على الوحدة والتلاحم بين مختلف مكونات المجتمع الموريتاني.
وأكد الإعلان على ضرورة تجاوز العقليات والمسلكيات البائدة والمتخلفة والنظرة بصفة مجتمعية شاملة متساوية لمجتمعنا تغيب فيها الفوارق الاجتماعية، ويكون فيها معايير الأفضلية لمن يبذل أكثر خدمة للمصلحة العامة لوطننا الذي يتسع لنا جميعا.
وطالب الإعلان كافة الفاعليين من سياسيين ومواطنين عاديين بالتوقيع على هذا الإعلان واتخاذ مضامينه نهجا وأسلوبا للتعامل.
وقد وقع فخامة رئيس الجمهورية على هذا الإعلان، كما وقعت عليه السيدة الأولى، وزعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية، ووزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، ورئيس المجلس الجهوي لجهة كوركول وعمدة بلدية جول.
كما تناول الكلام خلال الحفل، عمدة جول، السيد عمر لي عبد الله، فتوجه بالشكر الجزيل لفخامة رئيس الجمهورية على العناية الكبيرة التي يوليها لتنمية بلدية جول بصفة خاصة ولمنطقة الضفة بصفة عامة.
وقال إن بلدية جول التي كانت منسية حظيت منذ تسلم رئيس الجمهورية لمقاليد  الحكم بجملة من الانجازات الهامة شملت مجالات متعددة توجت اليوم بتنظيم هذا المهرجان الثقافي الهام.
وعبر عن امتنانه وعرفانه بالجميل لرئيس الجمهورية على ما أنجز للبلد بصفة عامة ولمنطقة الضفة بصفة خاصة.
جرت فعاليات افتتاح النسخة الأولى من المهرجان بحضور السيدة الأولى، الدكتورة مريم بنت الداه، وزعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية، و والي كوركول، السيد أحمدنا ولد سيد أبه، ورئيس المجلس الجهوي لكوركول، و الوفد المرافق لرئيس الجمهورية، وعدد من رؤساء التشكيلات السياسية وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين في موريتانيا.