130 صاروخاً في دقائق.."سرايا القدس": ردّ أولي على اغتيال خالد منصور ولا استجابة لجهود الوساطة إلا بعد الثأر

أحد, 07/08/2022 - 15:31

أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد، قصف مساحات واسعة من "تل أبيب" ومدن المركز  وغلاف غزة، برشقاتٍ صاروخية كبيرة، وذلك في إطار ردها الأولي على جريمة اغتيال القائد الكبير، خالد منصور. 
وقالت "السرايا"، في بيان: "كردّ أولي على جريمة اغتيال القائد الكبير خالد منصور وإخوانه الشهداء، قصفنا مساحات واسعة من تل أبيب ومدن المركز  وغلاف غزة".
وأضافت :"ضمن عملية وحدة الساحات، وجّهت سرايا القدس ضربات صاروخية كبيرة في اتجاه تل أبيب وقاعدة بلماحيم وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت ومفلاسيم ومفتاحيم، وجميع مغتصبات غلاف غزة".
وفي السياق، لفت مراسل الميادين في غزة إلى أنّ "سرايا القدس أطلقت قبل قليل نحو 130 صاروخاً في اتجاه المستوطنات في غضون 10 دقائق".
ونعت حركة الجهاد الإسلامي الشهداء الذين ارتقوا في عدوان استهدف منطقة سكنية في مخيم يبنا في مدينة رفح، وعلى رأسهم القائد المجاهد الشهيد خالد سعيد منصور، "أبو الراغب"، عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس.
وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، صرّح الناطق العسكري باسم "سرايا القدس"، أبو حمزة، بأنّ السرايا "تعاهد ربها وشعبها على جعل ما يُسمّى غلاف غزة، بما يحويه من مدن ومغتصبات محتلة، مكاناً غير قابل للحياة"، مشيراً إلى أنّها "ستذهب إلى مدى أبعد وأبعد".  
وأكد الناطق العسكري باسم "سرايا القدس" أنّ "ما ظهر، اليوم، من قدرات صاروخية، تستنزف عدونا الأحمق، هو جزء يسير مما أعددناه، وأننا نحتفظ بالكثير الكثير مما يؤلم العدو، ويسُرّ أبناء شعبنا وجمهور سرايا القدس والمقاومة الممتد".
وكشفت مصادر فلسطينية للميادين، اليوم الأحد، أنّ "حركة الجهاد الإسلامي اتخذت قراراً قضى بعدم الاستجابة لأيّ جهود وساطة إلّا بعد الثأر من العدوان والاغتيالات الإسرائيلية". 
وكشفت مصادر الميادين أنّ "لدى حركة الجهاد الإسلامي سلاحاً كاسراً للتوازن"، مؤكّدةً أنّ هذا السلاح قادر على أن يغيّر وجه المعركة الحالية جدياً، ومضيفةً أنّ "المقاومة لم تحسم قرارها: هل تستخدم هذا السلاح الكاسر الآن، أم تؤجله لمعركة حاسمة مقبلة".
وكان الاحتلال  بدأ عدواناً على قطاع غزّة الجمعة. أعلنت "سرايا القدس"، في إثره، ارتقاء تيسير الجعبري شهيداً، وهو قائد عسكري في شمالي قطاع غزة.
وبدأت "سرايا القدس" عملية رد على عدوان الاحتلال  على قطاع غزة، عبر إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وبيّن مراسل الميادين أنّه ارتقى 31 شهيداً، وجُرح أكثر من 210 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر منذ عصر يوم الجمعة على قطاع غزة.
الميادين نت