الجزائر تتغلب على موريتانيا بأربعة أهداف اثنان منهما مثار شك والحكم المصري لم يوفق

خميس, 03/06/2021 - 23:17

تغلب المنتخب الجزائري لكرة القدم "محاربو الصحراء" على نظيره الموريتاني "المرابطون" بأربعة أهداف مقابل هدف واحد وذلك في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الخميس بالجزائر

وسجل اللاعب فغولي في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول الهدف الأول لمنتخب الجزائر من كرة مرتدة من الحارس الموريتاني ناموري جاو اثر ضربة ركنية، وهو هدف مشكوك فيه حيث كان فغولي في وضعية تسلل، يبدو أن الحكم المصري لم ينتبه لها وكذلك الحكم المساعد فاحتسبه هدفا. فيما سجل لاعب المنتخب الموريتاني سيدي يعقوب هدفا ذكيا من مسافة حوالي 25 مترا حيث كان الحارس الجزائري قد تصدى للتو لكرة قوية فانتهز اللاعب فرصة وجود الحارس خارج المرمى ليباغته بتسديدة قوية سجل منها هدف التعادل وذلك في بداية الشوط الثاني

وبعد إجراء تعديلات في المنتخبين سجل فغولي الهدف الثاني للجزائر إثر تمريرة من سليماني فيما سجل آدم أوناس  الهدف الثالث المشكوك فيه إثر تمريرة للكرة التي خرجت من الملعب ولم يلاحظها الحكم رغم تنبيهات الدفاع الموريتاني الذي أشار إلى خروج الكرة قبل تمريرها لأوناس الذي سجل منها الهدف الثالث فيما سجل بغداد بونجاح هدفا رابعا بتمريرة من بلايلي.

وحاول لاعبو موريتانيا بناء هجمات مرتدة ركزت على الثنائي كامارا والطنجي وحاول البديل نياس تسجيل هدف ثان بعد انفراد بالحارس لكن الأخير تصدى لها لتخرج ركلة ركنية.

وكان الحكم المصري شبه غائب عن المباراة حيث أصيب عدد من لاعبي المنتخب الموريتاني بفعل تدخلات خشنة من لاعبين جزائريين بينها إصابة قوية لقائد المنتخب الحسن العيد أدت إلى استبداله اضطراريا حيث تلقى علاجات بعد إصابته في الركبة اليمنى وهي إصابة يمكن أن تؤثر على أدائه على المدى المتوسط كما تعرض لاعبون آخرون لتدخلات خشنة تسببت في إصابتهم مثل اللاعب الشاب حميه الطنجي فضلا عن تعرض المهاجم أبوبكر كامارا لتدخل غير رياضي من اللاعب الجزائري رامي بن سبعيني وهي الحالة الوحيدة التي استخدم فيها الحكم المصري البطاقة الصفراء في وجه لاعب جزائري وذلك بعد تصرفه غير الرياضي في وجه اللاعب ابو بكر كامرا الذي أخرجه المدرب كورنتين بعد الاعتداء عليه.

ورغم أن المباراة ودية بامتياز إلا أنها مهمة جدا بالنسبة لتحضيرات المنتخب الموريتاني، الذي يواجه بطل إفريقيا على أرضه، غير أن إدارتها لم تكن موفقة وخاصة من طرف الحكم المصري الذي يبدو كما لو كان غائبا تماما.

 من جانبه أعرب جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، عن سعادته بأداء لاعبيه خلال مواجهة موريتانيا الودية.

وحقق منتخب الجزائر، فوزًا معنويًا على ضيفه الموريتاني بنتيجة 4-1، مساء اليوم الخميس، على ملعب مصطفى تشاكر.

وقال بلماضي، في تصريحات للتلفزيون الجزائري: "كنا نعلم أن المباراة ليست سهلة، خاصة بعد المستوى الذي ظهروا به أمام المغرب، ولكننا كنا في أفضل أحوالنا، ونجحنا في تحقيق الفوز، وأنا سعيد بمردود اللاعبين".

وأضاف: "منتخب موريتانيا يمتلك إمكانات بدنية هائلة، ويلعبون بحرارة كبيرة، ولهذا حضرنا المجموعة بشكل جيد، وتمكننا من فرض منطقنا طوال اللقاء".

وتابع: "مردود اللاعبين الجدد أثلج صدري، لقد أثبتوا أنهم قادرون على تقديم الإضافة للمنتخب، وأنهم على قدر من المسؤولية، وجاهزون للمنافسة بكل ما استطاعوا من قوة على مكانة دائمة في المنتخب".

وأتم: "سعيد بمستوى بعض الجدد، خاصة المدافع بدران الذي احترمه كثيرا، وبالنظر إلى عقليته الاحترافية ومستواه المميز، أعتقد أنه سيكون له شأن عظيم رفقة المنتخب".