وزيرالتهذيب الوطني يطلع على سير الامتحانات في بعض مراكز التكوين التقني والمهني في نواكشوط

جمعة, 02/10/2020 - 18:52

قام وزيرالتهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح السيد محمد ماء العينين ولد اييه زوال اليوم الجمعة بزيارة لبعض مراكز امتحانات شهادات التكوين التقني والمهني في انواكشوط.
وشملت هذه الزيارة مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني للبناء والاشغال العمومية بانواكشوط ومدرسة التعليم التقني والمهني الصناعية .
وخلال هذه الزيارة تمكن الوزير من معاينة سير الامتحان في مختلف ورشات المؤساست المزورة وطبيعة الخدمات التي تؤديها في مجال التكوين التقني والمهني، كما تلقى شروحا من طرف القائمين على تسيير هذه المؤسسات حول المعايير المهنية المتعة في الامتحانات التطبيقية والنظرية.
وفي نهاية الزيارة قال السيد الوزير انه قام بهذه الزيارة رفقة واليي نواكشوط الجنوبية والغربية وعمدها للاطلاع على سير الامتحانات الخاصة بالتكوين التقني والمهني التي تتميز بجملة من المعطيات الخاصة نظرا لخصوصيتها المهنية.
وأكد ان هذه الامتحانات شارك فيها ما يزيد على 2300 مترشحا لشهادات الكفاءة المهنية،وتقني،وتقني سامي في 17مركزا،معربا عن امله ان تساعد الدفعات المتخرجة مستقبلا في مد سوق العمل بالخبرات الوطنية القادرة على العطاء.
وفي سياق آخر لفت الوزير الانتباه إلى ان الوازارة علمت ليلة البارحة بأن مادة اللغة العربية الخاصة بامتحان ولوج السنة الأولى اعدادية قد سربت، وبعد البحث والتدقيق توصلت الوزارة إلى ان احد مراكز الامتحان في المناطق الريفية قد تسربت عليه المادة خطأ وتناقلها هواة التواصل الاجتماعي وعلى هذا الاساس فان هذه المادة سيعاد فيها الامتحان يوم الجمعة المقبل الموافق 9 من الجاري.
ونبه الوزير ايضا إلى ان الوزارة ستحل مشكلة تلامذة المدرسة الموجودة في دار النعيم الذين لم يستطيعوا المشاركة في الامتحان إضافة إلى بعض المترشحين الذين لم يجدوا اسماءهم في اللوائح، مطمئنا الجميع على انه لن يضيع حق لأي كان.

و.م.أ