سفير موريتانيا لدى دولة فلسطين يقدم أوراق اعتماده لوزيرة الخارجية فارسين شاهين

التواصل (وكالات) : تسلمت وزيرة الخارجية والمغتربين الفلسطينية د. فارسين أغابيكيان شاهين، اليوم الإثنين، نسخة من أوراق اعتماد السفير الموريتاني الحسين سيدي عبد الله الديه، بوصفه سفيراً غير مقيم لدى دولة فلسطين، وذلك على هامش مشاركتها في أعمال الدورة الـ165 المستأنفة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.
ورحبت الوزيرة شاهين بالسفير الموريتاني، مؤكدة عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع دولة فلسطين والجمهورية الإسلامية الموريتانية، ومثمّنة مواقف موريتانيا الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

واستعرضت الوزيرة شاهين آخر التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وتصاعد جرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مؤكدة أهمية تعزيز الدعم العربي والدولي المساند لدولة فلسطين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
بدوره، أكد السفير الموريتاني الحسين الديه موقف موريتانيا الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وحرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون مع دولة فلسطين في مختلف المجالات.







