في مستهل زيارته لمصر.. رئيس الجمهورية يعقد قمة مع الرئيس المصري

أحد, 04/06/2023 - 14:25

عقد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لقاء قمة مع فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة، شارك فيه الوفدان المرافقان، وذلك في مستهل زيارة الصداقة والعمل التي يؤديها فخامته لجمهورية مصر العربية.
بعد ذلك عقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا مشتركا ثمن فيه فخامة رئيس الجمهورية علاقات الأخوة والصداقة والتعاون التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.
وفيما يلي نص تصريح رئيس الجمهورية:
“أود بداية، الاعراب عن مدى سروري بزيارة الصداقة والعمل التي أؤديها لجمهورية مصر العر بية تلبية لدعوة كريمة من أخي وصديقي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي شاكرا له حسن الاستقبال وكرم الضيافة، ومهنئا إياه على ما تحقق من إنجازات كبيرة في ظل قيادته.
إن لمصر في وجدان العرب عموما والشعب الموريتاني خصوصا، مكانة عظيمة بحكم عراقة تاريخها، ودورها البارز في تاريخ الأمتين العربية والإسلامية.
تعلمون جميعا قوة علاقات الأخوة والصداقة والتعاون التي تجمع بلدينا و شعبينا الشقيقين.
لقد استعرضت للتو مع أخي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي هذه العلاقات وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.
كما استعرضنا معا القضايا الاقليمية والدولية موضع اهتمامنا المشترك، وأكدنا في هذا السياق على موقفنا الثابت الداعم للقضية الفلسطينية، وكذلك وقوفنا إلى جانب المبادرات العربية والدولية الهادفة إلى حل النزاع في السودان واليمن وليبيا وسوريا، على النحو الذي يضمن وحدة وسلامة أراضي هذه الدول وحقوق شعوبها في الأمن والنماء.
وقد دعوت أخي، صاحب الفخامة عبد الفتاح السيسي لزيارة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وإنني لأشكره على قبول الدعوة
أشكركم والسلام عليكم”.
و م ا