الدعم السريع تفند ادعاء الجيش السوداني بتعرضها للبعثات الدبلوماسية في السودان وتصفها بالأكاذيب المفضوحة

ثلاثاء, 25/04/2023 - 16:17

نفت قوات الدعم السريع اتهام الجيش السوداني لها بالتعرض للسفارات العربية والأجنبية في السودان، وقالت إن ذلك يأتي ضمن "الهزائم المتلاحقة التي تعرضت لها قوات الانقلابيين وفلول النظام البائد خلال الأيام الماضية" مما "تنصرف تماما إلى نسج الأكاذيب والادعاءات التي سرعان ما يتم اكتشافها من قبل الرأي العام المحلي والعالمي" وفق بيان صادر عن الدعم السريع هذا نصه:

الهزائم المتلاحقة التي تعرضت لها قوات الانقلابيين وفلول النظام البائد خلال الأيام الماضية جعلتها تنصرف تمامًا إلى نسج الأكاذيب والادعاءات الكاذبة وفبركة الأخبار التي سرعان ما يتم اكتشافها من قبل الرأي العام المحلي والعالمي.

لقد ادعت قيادة الانقلاب أن قواتنا تعرضت إلى بعثة دولة قطر لكن سرعان ما ردت عليها الحكومة القطرية، حاولت اتهام قواتنا بضرب البعثة الفرنسية بينما كانت قواتنا ترافق البعثة الفرنسية نفسها حينما هاجم طيران قوات الانقلاب موكب رعايا فرنسا، سعت للوقيعة بين القوات وجمهورية مصر الشقيقة فانكشف عنها غطاء التضليل وارتبكت حتى تكشف مخططها الفاشل.

أخر خيبات الانقلابيين إعلانهم ان قواتنا تعرضت لسفارة عمان، لكن سرعان ما أطلقت سفارة عمان رصاصة الرحمة حينما نفت قبل قليل الأمر برمته وقالت إن سفارتها بخير .

الحقيقة ان قيادات القوات الانقلابية وفلول النظام البائد المتطرفة تبحث عن مبررات أوهن من بيت العنكبوت لمداراة خيباتها المتلاحقة.

إن الخروقات المستمرة التي كشفت عنها قواتنا طيلة فترات الهدنة الإنسانية المتجددة أوضحت بجلاء من هو الطرف الذي دائمًا يتنصل عن العهود والالتزامات.

إن الادعاء الكذوب بأن قواتنا تعمل على تحريك قوات واحتلال مصفى الجيلي إنما تأتي استمرارًا لحملة التضليل بعدما كشفنا ألاعيبهم وعدم التزامهم بالهدنة في نشرتين صباح اليوم .

إن تمسك قوات الدعم السريع بالهدنة المعلنة نابع من مسؤوليتها الاخلاقية والتزامها الذي قطعته إلى الدول الشقيقة والصديقة التي طالبت بتجديد الهدنة لفتح ممرات انسانية للمواطنين ورعايا الدول الاجنبية.

من المعلوم أيضًا ان قواتنا تسيطر بشكل كامل على عموم منطقة بحري وشرق النيل وان المناطق التي إدعى الانقلابيون بالتحرك نحوها للسيطرة عليها هي في الاصل ضمن مناطق سيطرتها.

نلفت انتباه الرأي العام العالمي والمحلي الى الهجوم العشوائي الذي ظلت تقوم به القيادات الانقلابية ضد المدنيين الأبرياء عبر الطيران والذي تسبب في مقتل العشرات في مناطق متفرقة في الخرطوم منها على سبيل المثال أحياء الكلاكلة والصالحة والمنصورة بأمدرمان، كما ان عمليات القصف العشوائي بالمدافع ما زالت تحصد أرواح الأبرياء من أبناء شعبنا .

نشير أيضًا الى التنسيق المحكم بين قواتنا والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الاقليمية والدولية والذي أسهم في إجلائها جميعًا الى أماكن آمنة ومن بينها البعثة الاسبانية التي تم إجلاؤها من مقر السفارة بقاردن سيتي بموكب يضم 10 مركبات كما ان هناك تواصل وتنسيق مع جميع البعثات الديبلوماسية والمنظمات الاقليمية والدولية بالخرطوم.

 نجدد التأكيد على التزامنا بالهدنة المعلنة والمساعدة في تسهيل أي اجراءات أو القيام بأي اعمال من شأنها تخفيف المعاناة عن كاهل شعبنا الكريم.

الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع