رئيس أرباب العمل الموريتانيين يلتقي مديرة منظمة العمل الدولية لدول المغرب العربي

خميس, 02/02/2023 - 09:50

التقى رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد مديرة مكتب منظمة العمل الدولية في دول الجزائر و ليبيا و المغرب وموريتانيا و تونس السيدة رانيا بخعازي أمس الابعاء في انواكشوط .

و عبر الجانبان عن أهمية تعزيز مستوى الشراكة بين منظمة العمل الدولية والقطاع الخاص الموريتاني بوصفه المشغل الأول في موريتانيا.

وقدم رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل عرضا عن ظروف العمال الموريتانيين والتحسينات الأخيرة المتمثلة في زيادة الرواتب بشكل عام ورفع الحد الأدنى للأجور بفعل قرارات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية لتطوير ظروف العمال على مستوى القطاعين العام والخاص وعن الجهود المقام بها في مجال مكافحة الغبن والهشاشة وإشراك كافة القطاعات الحكومية والخصوصية في تحقيق العدالة الاجتماعية الشاملة عبر التكامل والشراكة الفعالة بين القطاعين العام والخاص من أجل بناء الوطن .

وبدورها، أكدت المديرة الإقليمية لمنظمة العمل الدولية أن مهمة المنظمة تكمن في تعزيز العدالة الاجتماعية والاقتصادية من خلال وضع معايير العمل الدولية المتفق عليها معبرة، في الوقت ذاته، عن مستوى تحسن العمل في المجالين الاجتماعي والاقتصادي في موريتانيا خلال السنوات الأخيرة.

و.م.ا