نواكشوط: انطلاق مشروع بوابة الدفع الألكتروني “أموالي” بالشركة الإماراتية للحلول التقنية

أربعاء, 01/02/2023 - 12:08

نظمت شركة دولة الإمارات العربية المتحدة للحلول التقنية، أمس بنواكشوط، حفلا للإعلان عن مشروعها الجديد بموريتانيا، بوابة الدفع الألكتروني “أموالي”، بحضور عدد من أعضاء البرلمان الموريتاني وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة بنواكشوط.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح المتحدث باسم الشركة المهندس شغالي جعفر، أن المشروع يهدف إلى توفير بوابة ربط تقنية مع كافة الجهات الحكومية التي ترغب في تقديم خدماتها ألكترونيا، من إنشاء طلب الخدمة مرورا بدفعها وانتهاء باستلام مخرجها، إضافة إلى دعم استراتيجية البنك المركزي ومن خلاله الدولة الموريتانية في التحول الرقمي وتسريع وتيرة توفير الخدمات الحكومية الألكترونية لمواطني ومقيمي موريتانيا.

وأضاف أن التحول الرقمي كان ترفا لكنه بعد جائحة كورونا الأخيرة أصبح ضرورة، وأن الشركة ستعمل على التعاون مع كل التطبيقات، مؤكدا أنها لم تأت للتنافس وإنما لتكمل، عبر تقديم خدمات لا توجد في التطبيقات الأخرى.

ومن جهته أكد مدير العلاقات العامة بالشركة السيد حامد سالم العلوي، أن مشروع “أموالي” سيمكن كافة الموريتانيين بالداخل من التسوق عبر المتاجر الألكترونية العالمية، إضافة إلى دعمه للربط مع الخدمات الحكومية وتطوير واجهاتها لإتمام عمليات دفع رسوم الخدمة للخزينة العامة.

وبدوره قال مدير إدارة العمليات بالشركة قاسم سيوف، إن الشركة ستعلن قريبا شريكها في موريتانيا، مضيفا أن تطبيق “أموالي” يتميز عن غيره من التطبيقات، بمكافحة غسيل الأموال وفق أفضل الممارسات العالمية وباستخدام أفضل التكنولوجيا.

و.م.أ