أميركي يقتل سبعة من أفراد عائلته ثم يلتحق بهم

سبت, 07/01/2023 - 22:33

أفادت وسائل إعلام أميركية، بأن رجلًا في الثانية والأربعين من عمره، غرب الولايات المتحدة الأميركية، أقدم على قتل أبنائه الخمسة وزوجته وحماته بسلاح ناري قبل أن يضع حداً لحياته. وقد أتى ذلك بعد أسبوعَين من تقديم زوجته طلب الطلاق رسمياً، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وأظهرت التحقيقات الأولية أنّ المشتبه فيه مايكل هايت انتحر بعد أن قتل سبعة أشخاص آخرين في المنزل، بحسب بيان لبلدية مدينة إينوك سيتي بولاية يوتا، حيث وقعت المأساة. وفق (العربي الجديد).

وقد عثرت الشرطة على الجثث الثمانية بعد ظهر الأربعاء، وكانت تحمل كلها آثار "إصابات بأعيرة نارية"، بحسب بيان البلدية.

وتعود خمس من الجثث إلى أبناء هايت الذين تتراوح أعمارهم ما بين أربعة أعوام و17 عاماً. كذلك، قتل هايت زوجته، البالغة من العمر 40 عاماً، وحماته البالغة 78 عاماً، قبل أن يطلق النار على نفسه.

وأوضح رئيس بلدية إينوك جيفري تشيسنات، وهو جار العائلة، في مؤتمر صحفي، أنّ الأم توشا هايت تقدّمت "بطلب للطلاق (...) في 21 ديسمبر/ كانون الأول" الماضي.

وفي سياق متصل، أفاد البيت الأبيض بأنّ الرئيس الأميركي جو بايدن وزوجته جيل يشعران بالحزن "مع أهالي مدينة إينوك". وقد أفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارن جان-بيار، في بيان، بأنّ "أميركيين كثيرين فقدوا أحبّاءهم أو انقلبت حياتهم رأساً على عقب بسبب العنف المسلّح".