الولايات المتحدة الأمريكية تمنح موريتانيا 140 مليون أوقية جديدة لدعم القطاع الزراعي والعملية الانتخابية المقبلة

اثنين, 19/12/2022 - 19:56

وقع وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية أوسمان مامودو كان، اليوم الاثنين في نواكشوط، مع سعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا سينثا كيرشيت، اتفاقية لدعم مسار تحضير الانتخابات المقبلة، وأهداف التنمية في موريتانيا.

ويبلغ هذا التمويل المقدم من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على شكل منحة 3 ملايين و750 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 140 مليون أوقية جديدة، منها حوالي 130 مليون و655 ألف أوقية (3.5 مليون دولار) لدعم قطاع الزراعة في موريتانيا، ونحو 9 ملايين و333 ألف أوقية (250 ألف دولار أمريكي) لدعم العملية الانتخابية القادمة في موريتانيا بشكل أكبر.

وفي كلمة له بالمناسبة، ثمن معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية مستوى التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن زيارة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للولايات المتحدة الأمريكية شكلت مناسبة هامة للرفع من مستوى هذا التعاون.

بدورها قالت سعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والحكومة الموريتانية وقعتا عام 2016 اتفاقية بهدف توفير الدعم الاجتماعي والاقتصادي للشباب الموريتاني، مشيرة إلى أنه تم القيام ببعض إجراءات التعديل على هذه الاتفاقية.

وبينت أن التعديل الجديد الذي تم إجراؤه اليوم يعكس التزام الولايات المتحدة الأمريكية بأن تقوم الحكومة الموريتانية بوضع جدول أعمال التنمية الخاص بها.

و.م.أ