المستنقعات تملأ طرقات العاصمة وتحاصر أحياءها وأمطار غزيرة متوقعة

ثلاثاء, 23/08/2022 - 19:11
أحد أحياء دار النعيم (صورة لموقع الوئام)

تشكل المستنقعات الناجمة عن التساقطات المطرية الأخير حركة السير في العديد من شوراع مقاطعات العاصمة نواكشوط كما تحاصر مختلف أحيائها، وخاصة دار النعيم وتيارت والسبخة والميناء ومناطق من عرفات والرياض وتفرغ زينة.
وإضافة إلى المدرسة غير اللائق تتسبب هذه المستنقات والبرك الآسنة أمراضا مختلفة مثل أمراض الجهاز التنفسي والإسهالات فضلا عن حمى الضنك والملاريا.... إلخ
وتتطلب هذه الوضعية تدخلا فعالا وواسع النطاق لسحب هذه المستنقعات والبرك وردمها بالتراب بعد تعقيمها مع إطلاق حملة للقضاء على البعوض والحشرات كتلك التي اعلنت عنها جهة نواكشوط الأسبوع الماضي.
وإذا علمنا أن هناك توقعات بأمطار غزيرة تفوق التوقعات قد تشهدها مختلف أنحاء البلاد فإن على مختلف الجهات المعنية دعم جهود المكتب الوطني للصرف الصحي من خلال توفير عدد كاف من آليات سحب المياه والشاحنات التي تتكفل بردم المستنقعات والبرك والمناطق الأكثر هشاشة والمعرضة إثر للغمر.
لذلك يتوجب على قيادة أركان الجيوش ومختلف قيادات الأركان سرعة التدخل لسحب المياه من مختلف أحياء وشوارع العاصمة قبل الأمطار المتوقعة، وكذا الاستعداد لما هو أسوء في حالة تهاطل أمطار غزيرة وغير متوقعة.