بعد غمر الأمطار لشوارع وأحياء العاصمة ... وفد وزاري يتفقد عملية سحب المياه في نواكشوط

سبت, 13/08/2022 - 20:09

شهدت نواكشوط مساء الجمعة وفجر السبت تساقطات مطرية معتبرة أدت إلى غمر العديد من الشوارع والطرقات والأحياء ومحاصرة العديد من الأحياء والمنازل في عدد من مقاطعات العاصمة التسع

وبهذه المناسبة تفقد وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين يوم السبت رفقة وزير البترول والمعادن والطاقة السيد عبد السلام ولد محمد صالح، وزير المياه والصرف الصحي وكالة، عمليات سحب مياه الأمطار من بعض أحياء مقاطعات السبخة والرياض ودار النعيم الأكثر تضررا.

وأكد وزير الداخلية واللامركزية، خلال الزيارة، على ضرورة الإسراع في تنفيذ خطة التدخل التي وضعتها اللجنة الوزارية المكلفة بالطوارئ، بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والقضاء على المستنقعات نظرا لما تخلفه من مخاطر صحية على المواطنين.

وتلقى الوفد خلال مختلف هذه المحطات، شروحا مفصلة عن طريقة التدخل والنتائج الإيجابية لهذه العملية ومدى جاهزية الفرق لأية طوارئ محتملة.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الإدارية عملت بالتعاون مع فرق المكتب الوطني للصرف الصحي من أجل سحب المياه من الشوارع بعد التهاطلات المطرية التي شهدتها ولايات نواكشوط الثلاث فجر السبت.

وتتواصل عمليات سحب المياه في كافة النقاط التي تجمعت فيها، خاصة أمام المستشفيات والمكاتب الحكومية وملتقيات الطرق الرئيسية وبعض الأحياء السكنية.

ورافق الوفد الوزاري خلال الزيارة الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية وولاة نواكشوط الثلاث، ورئيسة جهة نواكشوط وممثلو السلطات الإدارية والأمنية.