بدعوة من رئيس الجمهورية: الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات يصل إلى وادان

أحد, 12/12/2021 - 17:25

وصل الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات سعادة السيد ميجل انخيل موراتينوس صباح اليوم الأحد إلى مدينة وادان، شمال البلاد، تلبية لدعوة من رئيس الجمهورية لحضور فعاليات مهرجان مدائن التراث.
واستقبل المسؤول الأممي من طرف وزير الثقافة ووزير  الخارجية ووالي آدرار.
وقام موراتينوس بعد ذلك بجولة في المدينة القديمة اطلع خلالها على ما تزخر به من معالم ثقافية وحضارية هامة.
وأدلى المسؤول الأممي بعد الجولة وأمام سور المدينة بتصريح صحفي أعرب فيه عن إعجابه بالموروث الثقافي والحضاري لمدينة وادان التاريخية، التي قال إنها: "ظلت على مدى الزمن، تغذينا بروافد ثقافية ومادية معتبرة".
وعبر  موراتينوس، الذي استقبله الأهالي بحفاوة في جميع أحياء المدينة وبهره عبق التاريخ في وادان، عن شكره لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي منحه فرصة ثمينة لزيارة هذه القلعة الثقافية المنسية في الصحراء الكبرى ووضع تحت تصرفه طائرة خاصة مكنته من القيام بهذه الزيارة التي اطلع فيها على جانب من حضارة المدن القديمة التي عرفها أيام مرافقته لمشروع تنمية ولاته.
وأثنى المسؤول الأممي على كرم الشعب الموريتاني وعلى أصالته.
وأبدى إعجابه بما اكتشفه من ثراء يخدم الحضارة الإنسانية بشكل عام، مبرزا أن مدينة وادان عرفت بشكل خاص بكونها واحة علم ومعرفة وواحة تمر.
وقد حضر المسؤول الأممي حفلا فنيا تضمن مدائح ووصلات غنائية وموسيقية وفولكلورية متنوعة.
ومن المنتظر أن يشارك موراتينوس الاثنين في حفل استقبال في الأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية حول دعم موريتانيا لتحالف الحضارات وأن يلتقي بشخصيات وطنية ومثقفين من منظمات المجتمع المدني المهتمة بتحالف الحضارات.