انطلاق فعاليات المؤتمر 13 لطب النساء والتوليد

سبت, 04/05/2024 - 20:28

افتتحت وزيرة الصحة، الناها بنت حمدي ولد مكناس، مساء الجمعة في نواكشوط المؤتمر الثالث عشر لطب النساء والتوليد، المنظم من طرف الجمعية الموريتانية لطب النساء والتوليد، تحت شعار: “معا من أجل الحد من الولادة المبكرة وسرطان بطانة الرحم”.
وأوضحت الوزيرة، في كلمة بالمناسبة، أن هذا المؤتمر سيناقش مواضيع هامة وحيوية لقطاع الصحة، كمكافحة وفيات الأمهات، ومخاطر الولادات المبكرة، وسرطان جدار الرحم، ومشاكل العقم، والتشخيص ما قبل الولادة لمختلف الأمراض والتشوهات الخلقية.
وأضافت أن هذا اللقاء العلمي الكبير سيكون غنيا بالنقاشات العميقة والجادة، وسيستعرض أحدث الخلاصات الفنية والتوصيات العلمية في هذا المجال، مما سيكون له الأثر الإيجابي على الممارسة الطبية في بلادنا.
وجددت استعداد الوزارة لمواكبة هذه الملتقيات القيمة، بهدف المساهمة في تطوير المنظومة الصحية من خلال التوصيات والمقترحات التي تصدر في ختام هذه المؤتمرات العلمية والعالمية.
وأوضح رئيس الجمعية الموريتانية لطب النساء والتوليد، عبدي أحمد بناهي، أن هذا المؤتمر يشكل فضاء مهما ينتظره الجميع، لما يتيحه من فرص المشاركة وتبادل الخبرات والنقاش حول مستجدات مختلف المسائل العلمية.
وبين أن برنامج المؤتمر لهذا العام سيتطرق لمواضيع متنوعة، من بينها، نقاش القضايا المتعلقة بسرطان بطانة الرحم والجراحة بالمنظار، ومشاكل العقم والانجاب، والتوليد، والسكري أثناء الحمل، والولادة قبل الأوان.
حضر حفل افتتاح المؤتمر ، المنظم بالتعاون مع الجمعيات العلمية المغاربية والإفريقية والدولية، والي نواكشوط الجنوبية، وجمع من الأطباء من مختلف الدول المشاركة.