المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع للاحتلال وتجهيزاته التجسسية وتجمعات لجنوده

جمعة, 19/04/2024 - 20:29

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - الجمعة،استهداف التجهيزات ‏التجسسيّة في موقع "الرادار" في مزارع شبعا اللبنانية بالأسلحة المناسبة، مؤكدة أنّ الأسلحة أصابت التجهيزات ‏التجسسيّة في موقع "الرادار" إصابة مباشرة ‏ما أدّى إلى تدميرها. ‏
كذلك، أعلنت المقاومة أنه وبعد "رصد دقيق ‏وترقب لقوات العدو، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة، وتجمع الجنود حولها عند الساعة 18:50 من عصر اليوم الجمعة، استهدفها ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية ‏بصاروخ موجه، ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح".   
وفي عمليتين أخريين، استهدفت المقاومة تجمعين لجنود ‏الاحتلال في موقع "بيّاض بليدا"، ومحيط موقع "رويسات العلم" في تلال كفرشوبا اللبنانيّة المحتلّة، مستخدمة في الأولى قذائف مدفعيّة، وفي الثانية أسلحة صاروخية، ومحققةً في كلتا العمليتين، إصابة مباشرة. ‏
وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية استهدافها تجمعاً لجنود ‏الاحتلال في محيط موقع "الراهب" بقذائف المدفعية.
وأكّدت المقاومة في بيانها أنّ عملياتها تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة.
في غضون اطلقت نيران مباشرة من لبنان  مباشرة من لبنان باتجاه هدف في مستوطنة "المطلة"  الصهيونية ، بالإضافة إلى استهدفت موقع "الرادار" الصهيوني .
قناة "الـ 12" الصهيونية أقرّت، من جهتها، بتضرر آلية عسكرية صهيونية بعد إصابتها بصاروخ بشكلٍ مباشر في المطلة.
وتأتي عمليات المقاومة اليوم، بعد تصعيد في عملياتها خلال الأيام الماضية، استهدفت خلالها بالمسيرات والصواريخ الموجهة أهدافاً حساسة لقوات الاحتلال في مواقع ومستوطنات وقواعد عسكرية شمالي فلسطين المحتلة.
وتتواصل الاعتداءات الصهيونية على القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية، بحيث قصفت طائرات الحربية الصهيونية بلدة عيترون وأطراف بلدة المنصوري، فيما استهدفت الغارات بلدة عيتا الشعب،
كما زفّت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الجمعة، المجاهد محمد حسن عبد المحسن فضل الله، من بلدة عيناثا، شهيداً على طريق القدس.