ولد اشروقة: لم نوقع أي اتفاق مع الأوروبيين حول الهجرة وليس لنا هدف في ملف النائب بيرام

أربعاء, 21/02/2024 - 23:33

استغرب وزير البترول والمعادن والطاقة، الناطق باسم الحكومة، السيد الناني ولد اشروقه، من أهداف حملة وصفها ب”السوداء” يقوم بها البعض حول الهجرة بغية تخويف المواطنين، مؤكدا أنه لا يمكن لأحد المزايدة على الحكومة في إخلاصها وحبها للوطن، وفق تعبيره.

ونفى، في رده على سؤال حول هذا الموضوع، خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء في نواكشوط، وجود أي اتفاق بين موريتانيا والاتحاد الأوربي حتى الآن بخصوص ملف الهجرة، مشيرا إلى أن ما حدث هو أن موريتانيا طالبت بوضع إطار تعاوني مع الاتحاد في مجال الهجرة بسبب الأوضاع المحلية والإقليمية.

وبين الوزير أن العلاقة الموجودة حاليا في مجال الهجرة هي علاقة ثنائية بين موريتانيا وإسبانيا منذ 2003، ونظرا لتغير العديد من الأوضاع طالبت موريتانيا بمراجعتها، وهو ما يجري حاليا، مؤكدا أن النقاش يدور مع الاتحاد الأوربي حول العديد من القضايا الملحة، من أجل حماية حدودنا.

وفي معرض جوابه على سؤال حول رفع الحصانة عن النائب بيرام الداه اعبيد، أكد الناطق باسم الحكومة على أن دور الدولة في الموضوع يقتصر فقط على تتبع المسطرة القانونية، وهو ما تم بالفعل، وليس لها هدف في المسألة، إذ لو كانت تسعى إلى تحقيق هدف لقامت به فقد وجدت العديد من الفرص، مبرزا أن نهج رئيس الجمهورية هو التهدئة والانفتاح على الجميع.